Yukarı Çık
IVF VoyagerIVF Voyager

اضغط على الرقم واكتب إلينا

IVF Voyager +90 (545) 201 12 00

تقنية البلازما في تشخيص فقد النطاف

في حال عدم حصول الزوجين على طفل طوال فترة المعاشرة الزوجية بدون استخدام وسائل الوقاية يتوجب على الزوجين وقتها التوجه إلى أخصائي الأمراض النسائية أو إلى مركز مهتم بحالات أطفال الأنابيب إذ يجب معرفة إن كان العقم من الرجل أو من المراة، وتحاليل السائل المنوي "فقد النطاف" التي يجب على الرجل القيام بها، ويعني "فقد النطاف" أي عدم وجود الحيوانات المنوية الناضجة التي من نشأنها أن تخلق الطفل.. والأزواج الذين يواجهون هذا الوضع يجب عليهم الهدوء وعدم التسرع وهذا شرط أساسي، أما بالنسبة للزوجين الذين تم تشخيص حالتهم بفقد النطاف فما يجب عليهم فعله والمراحل التي يجب أن يمروا بها هي كالتالي:

  1. بداية يجب البحث عن سبب حدوث مشكلة فقد النطاف. إذ يوجد حالات مثل انسداد القناة أو نقص الهرمونات وهذه الحالات من الممكن علاجها بنجاح ويمكن فتح طريق النطاف من السائل المنوي وبالتالي حدوث الحمل بالطرق الطبيعية. ولأجل ذلك يجب فحص هرمونات التيستسرون وعمل فحوصات الـ FSH وفحص LH، أما بالنسبة لإنسداد القنوات عند البالغين فبالتأكيد القسم الأكبر منهم تم حل مشاكل السائل المنوي لديهم دون ان يكونوا بحاجة إلى علاج طفل الأنابيب.

  2. في حال لم تكن المشكلة ضمن ما ذكرناه سابقاً فمن الممكن أن يكون هنالك اضطراب في إنتاج الحيوانات المنوية في الخصيتين، أي فقدان النطاف غير الانسدادي. وفي هذه الحالة يستمر علاج استخراج النطاف، وبعد فترة قصيرة من العلاج بالأدوية وبعد إجراء التحليلات، فإن النطاف يخرج مع السائل المنوي حتى وإن كان بأعداد قليلة. وبعدها في كل مرة يتم تجميع عدد من الحيوانات المنوية في حوض خاص ليستخدم لاحقاً في فترة العلاج بطفل الأنابيب.

  3. أما الطريقة الأخرى فهي الطريقة الجراحية، عن طريق إجراء عملية الميكروتيسي. وفي حال تم العثور على واحد من كل ثلاث خلايا جذعية لحيوانات منوية ناضجة في الخصيتين فإن هذه الحيوانات المنوية تصبح ناضجة وذات ذيل خلال فترة 6 أشهر من العلاج. وبالتأكيد من المهم هنا أن تكون علامات الـ LİM 15 و علامات الـPCNA طبيعية، لذلك فإن أمثلة الخلايا التي سيتم أخذها في عملية "الميكروتيسي" يجب أن تنتظر بصبر لمدة 3 أسابيع. وخلال هذه الفترة ومع استخدام تقنية البلازما PRP فإن النتائج تصبح جيدة جداً حتى أنه تمت ملاحظة هذه النتائج لدى العديد من الحالات، وبالتأكيد بإمكانكم التواصل معنا دون تردد في حال كان لديكم أي استفسار عن طرق العلاج الموجودة لدينا أو إن كنتم بحاجة لأية معلومات أخرى